The best Side of النخلة

Wiki Article



الأرض ويظهر على شكل خطوط مستقيمة يستفاد منها في توفير الظل لفسحة الأرض تحتها

بالإضافة إلى تأثير النخالة على الصحة العامّة للانسان، حيث تعمل المغذّيات المتنوعة بها على تعزيز نشاط الجسم ككل، إلّا أنّ فوائدها تعمل على محاربة أمراض عينيّة بشكل خاص:

ولا تخلو البيوت الطينية، في القرى والحواضر، من مخلفات النخيل. فهناك الأعمدة والأسقف، على الأقل.

التغلب على ظاهرة الميتازينيا والتي تنتج ثمار منخفضه الجودة من

النصوص منشورة برخصة المشاع الإبداعي. طالع شروط الاستخدام للتفاصيل.

– ا
لقلب: هو المعروف بـ “الجمّار”، ومنه تنبت الأجزاء الأخرى.

شباب الوطن مثل النخل، لا ينحني رأسه، ولا ينثني لأحد أبداً.

إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

من أول تبغ شيشة جاهز بدون نكهات يحمل علامة تجارية في العالم إلى أحد أكثر أنواع تبغ الشيشة شهرة في العالم ، قطعت نخلة شوطًا طويلاً. القصة التي بدأت في متجر تبغ متواضع منذ أكثر من قرن ، لم تنته بعد.

رقيق وهو القطمير الجزء اللحمي يتكون من النسيج الخارجي الذي يعرف بالجلد ولم تركب

كما يضاف العريش إلى المنزل للوقاية من أشعة الشمس الحارقة والاستفادة من مساحة مظللة ومفتوحة. وحتى بعد استخدام الطين في البناء كان النخل مدموجاً معه في بعض الجوانب مخلفاً لمسته، ومؤكداً على أهميته النخلة في حياة الناس الذين اعتمدوا على وجوده. وأمن وجود النخيل الكثير من الوظائف والحرف والأعمال والتجارة والزراعة والحياكة. وحتى مخلفاتها تمت الاستفادة منها بإعادة تدويرها لتتحول بأيدي محبي هذه الشجرة إلى تحف فنية تذهل حتى الجيل الجديد الذي لم يحظ بفرصة النمو واللعب بين أشجار النخيل المثمرة والمورفة. ولم يُستثنى الجانب الطبي إذ استُخدم رماد الخوص في علاج الجروح كعلاج شعبي وهناك علاجات أخرى اعتمدت على التمر والنخل في تركيبها.

في ملف القمر، فات القافلة في عددها السابق قراءة الناقد عابد خازندار لقصيدة قمرية للدكتور … أزمة الشعر الحديث

ولدى دعبل الخزاعيّ صورة مأساوية لنكبة البرامكة عبّر عنها مستفيداً من النخلة، كقيمة من القيم، إنه يقول:

بالإضافة إلى ذلك وجدت الدراسات أنّ النخالة من شأنها النخلة تفاحتين أن تقلل الشعور بالانتفاخ والحرقة وهي أكثر فعالية من بعض الفواكه والخضار في زيادة البراز وبالتالي تنظيف الجهاز الهضمي.

Report this wiki page